10 فوائد للجيم لو عرفتهم هتروح الجيم حالاً - 2017

10 فوائد للجيم لو عرفتهم هتروح الجيم  حالاً - 2017
10 فوائد للجيم لو عرفتهم هتروح الجيم  حالاً - 2017

تمنحك رياضة رفع الأثقال الكثير من الفوائد التي تجعلك تشعر بالرضا عن النفس والثقة اللا محدودة، وهو الأمر الذي ينعكس بصورة واضحة، خلال تعاملاتك مع الأشخاص من حولك. 
   وبخلاف العضلات القوية والجسم القوي، هناك بعض الفوائد الأُخرى التي ستتعرف عليها من خلال التقرير التالي. 

1- وداعاً لأوجاع الظهر 

بالرغم من أن ممارسة هذه الرياضة بشكل خاطئ قد تؤذي ظهرك، إلا أن عند إتقان حركاتها والأُسلوب الذي تُلعب به ستتخلص نهائياً من أوجاع الظهر التي تصيب البشر بسبب الجلوس لفترات طويلة، أثناء العمل أو أمام جهاز الكمبيوتر.

2- قدرة تحمل جبارة 

تمنحك رياضة رفع الأثقال قدرة عالية على تحمل المجهود البدني الشاق، وهو الأمر الذي سيجعلك أكثر إنتاجاً في عملك وفي علاقتك الجنسية مع زوجتك، وفي جميع نواحي الحياة التي تتطلب بذل الكثير من الجهد.

3- تخلصك من الدهون بسرعة

بعكس ما يعتقد الكثيرون عن آثار هذه الرياضة في أنها تقوم بتضخيم الجسم بشكل قد يفقدك جاذبيتك، تظل رياضة رفع الأثقال هي أُولى الرياضات التي تساهم في تسارع عملية حرق الدهون داخل جسدك.

4- أداء رياضي أفضل

إذا كنت تمارس رياضة أُخرى مثل كرة القدم أو كرة السلة أو غيرهما، سوف تصبح أكثر مهارة وتميزاً إذا أضفت رياضة رفع الأثقال إلى قائمة الرياضات التي تمارسها، فهي تمنحك ثباتاً أكثر على الأرض، بالإضافة إلى القوة الجسمانية الكبيرة.

5- عظام أكثر كثافة 

تعتبر رياضة رفع الأثقال الرياضة الوحيدة التي تحارب مرض هشاشة العظام، خاصة عند كبار السن، فبجانب تقويتها للعضلات، تقوم هذه الرياضة أيضاً بمنحك عظاماً أكثر كثافة؛ ليتحمل جسمك الأوزان الحديدية التي تقوم برفعها. 

6- القلب الحديدي

 سوف تتمتع بقلب حديدي عند ممارستك هذه الرياضة، وذلك بسبب مساهمتها في تعزيز تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، مما سيقلل من ضغط الدم داخل الجسم. 
ولقد أُجريت بعض الدراسات الطبية على كبار السن ممن يمارسون هذه الرياضة، وتمت مقارنة صحة قلوبهم بنظرائهم الذين لا يمارسون الرياضة أو يمارسون رياضات أُخرى، ولقد أظهرت النتائج أن كبار السن ممن يمارسون رفع الأثقال يتمتعون بقلوب قوية بالمقارنة من الآخرين. 

7- رفع الأثقال والجنس اللطيف 

تظن معظم النساء أن ممارسة هذه الرياضة سيحولهن إلى رجال ويمنحهن عضلات وأجساماً ضخمة، ولكن في الحقيقة لا تمت هذه الاعتقادات للحقيقة بأي صلة، فالله سبحانه لم يُصمم جسد المرأة لكي يحتوي على الكثير من العضلات مثل الرجال، وما نراه من نساء يمتلكن أجساداً ضخمة قد تفوق الرجال، يرجع إلى تناولهن هرمون التستوستيرون، وهو هرمون الذكورة المسؤول عن بناء العضلات. 
 
8- التفوق على تمارين اللياقة البدنية 

بالرغم من أهمية ممارسة تمارين اللياقة البدنية لزيادة معدل حرق الجسم للدهون والتمتع بلياقة بدنية عالية، إلا أن رياضة رفع الأثقال هى الرياضة المثالية التي تساعد الجسم على حرق أسرع للدهون، حتى عند مقارنتها بتمارين اللياقة البدنية.
9- المرونة 

يمكنك أن تحمي نفسك من عوامل الزمن التي تبدأ في الظهور مع تخطي الإنسان لعمر الـ25، فيبدأ الجسم بفقد المرونة، وتبدأ العضلات بالتيبس، فرياضة رفع الأثقال تضمن لك عضلات مرنة إلى الأبد. 

10 - 30 دقيقة تكفي

إذا كنت لست من لاعبي كمال الأجسام المحترفين، فـ30 دقيقة من ممارسة رياضة رفع الأثقال تكفي لتتمتع بكل فوائدها. 
-------------------------------------
صفحة الفيس بوك

ليست هناك تعليقات :

اسلوبك فى ردك يعبر عن شخصيتك

اكس ميوزك وان